-->

قوائم متجاوبة مختلفة

السلام عليكم أحبابي في الله، كما و سبق و تم طرح درس من طرف أحمد خطيب لطريقة جعل القوائم الموجودة في أي موقع أو قالب بلوجر متجاوبة و بأبسط الأكواد و ذالك باستعمال الـJQuery. القوائم من أهم العناصر التي على كل مصمم ويب أو مطور قوالب بلوجر أن يتقنها و جعلها متوافقة مع الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية بهدف تنظيم الموقع عند عرضه على الهواتف مثلا، فهذا له أهمية كبيرة لكسب المزيد من الزوار لموقعك.  طبعا يمكنك دائما مشاهدة درس أحمد خطيب من هنا حتى تتعرف أكثر على الأكواد التي تم استعمالها و طريقة و ضعها من هنا.

موضوعنا هذا ليس بشرح كيف نقوم بتكويد قائمة أو جعلها متجاوبة، بل سوف أقدم لكم مجموعة من القوائم المتجاوبة و المختلفة الأشكال، و التي يمكنك استعمالها في موقعك مباشرة بهدف اختصار وقت جعل موقعك متجاوب، طبعاً أنا لا أشجع بعدم تعلم كيف نقوم بجعلها متجاوبة من الصفر بالعكس، أنصحك أولا بتعلم ذالك و حاول مراراً و تكراراً حتى تتقن ذالك. لكن بعد أن تتعلم ذالك يمكنك أخذ بعض القوائم مباشرة دون الرجوع كل مرة الى نقطة البداية، و أظن أن جميع مصممي قوالب بلوجر أو الموقع عامة بعد عمل شيء ما يحفظه في مكان ما بهدف عدم تكرار العمل و تضييع الوقت و الرجوع الى الصفر. لهذا بعد أن قام أحمد بتقديم درس لعمل قائمة متجاوبة، فكرت أن أضع لكم هذه التدوينة.

هذه بعض القوائم التي يمكنك استعمالها في موقعك.






2





3














هذا ما في هذا الدرس، طبعاً يمكنك التعديل على هته القوائم كما يحلو لك و تخصيصها كما تريد، أتمنى أن هذه التدوينة قد نالت إعجابك، كالعادة لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك و لاتنسى لايك لصفحتنا على الفيسبوك و الاشتراك على قناة نجمة على اليوتوب، أراك في درس اخر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه