-->

شبكة grabcad

السلام عليكم أحبابي في الله، هل شاهدت دورة السوليدووركس التي سبق و قدمناها على قناة نجمة، يمكنك دائما مشاهدتها من هنا، حتى و إن لم تكن محترف في استعمال برنامج السوليدووركس يمكنك تحميل بعض المشاريع الجاهزة و العمل عليها كما يحلو لك، في هذا الموضوع سوف نتعرف على موقع أكثر من رائع و يعتبر شبكة اجتماعية و مجتمع للسوليدووركس بحيث تجد فيه مهندسين، طلاب، أشخاص موهوبين بعمل مشاريع السوليدووركس. 

موقع grabcad موقع يحتوي على 1180000 مشروع، نعم عديد ضخم، حقيقة الموقع أكثر من رائع، و يعتبر أهم مصادر المهندسين أو حتى ان كنت مستخدم عادي لبرنامج السوليدووركس. فكرة الموقع رائعة كما قلت سابقا أنه شبكة اجتماعية لكن مختلفة عن غيرها كالفيسبوك الذي يمكنك من مشاركة الصور، الفيديوهات، وغيرها، فموقع grabcad يمكنك من مشاركة مشاريع السوليدووركس مع مهندسين اخرون أو مستخدمي السوليدووركس عامة، الميزة الاخرى في الموقع أنه لايحتوي على مشاريع السوليدووركس فقط، بل كذالك برامج اخرى مثل الاتوكاد، الـfusion 360 و برامج اخرى، يعني أن الموقع جد غني من ناحية المشاريع و لعدة برامج التي تعمل بثلاثية الأبعاد.

ماهي نوع المشاريع التي تحتوي عليها شبكة grabcad :
الموقع جد غني و يحتوي على عدد جد كبير من المشاريع، نوع المشاريع التي يمكنك أن تجدها في الموقع، حقيقة لايجد شيء محدد يقدمها مستخدمي الموقع، فيمكنك عمل أي شيء كان و تشاركه مع الكل في الموقع، يعني أنه يمكنك عمل سيارة مثلا، أو كأس شاي، أو حتى رأس لشخص ما... لايوجد تحديد للمشاريع بل قدم ما تشاء ليستفيد الجميع منك سواء كان شيئا مهما أو شيئ اخر.

نأخد مثال لمشروع كيفما كان، مثلا مشروع للمهندس mahmoud.shour : 


كما قلت أنك يمكنك أن تجد حقيقة أشياء لايمكن توقعها، أي شيء تبحث عنه يمكنك أن تجده في الموقع، كما تلاحظ في الصورة أعلاه طريقة تحميل الأعمال، و كذالك إعطاء لايك و كومنت إذا أعجبك المشروع تشجيعا لصاحبه.
فقط يكفيك بفتح حساب بالموقع حتى تتمكن من تحميل تلك المشاريع مجانا و مفتوحة المصدر، هذا من مميزات الموقع أيضا أن جميع المشاريع مجانية و مفتوحة المصدر، حتى أنه يمكنك مشاركة مشاريعك أيضا و ترى اراء المهندسين حول ذاك المشروع. إلى هنا ينتهي موضوعنا حول موقع grabcad الذي أصبح مشهورا بين المهندسين، لاتنسى مشاركة الموضوع مع أصدقائك و لاتنسى الالتحاق بنا على الفيسبوك، اراك في مقال اخر ان شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه