-->

أدوات لإختبار تجاوب موقعك

السلام عليكم أحبابي في الله، في موضوع سابق قمت بشرح لماذا عليك أن تجعل موقعك متجاوب و ما أهمية ذالك، يمكنك دائما مراجعة ذالك من هنا، جعل الموقع متجاوب له أهمية كبيرة و يعطي للموقع لمسة احترافية و يمكنك من كسب زوار كثر. في هذا الموضوع سنتطرق إلى أدوات يمكنك استخدامها لمعرفة إذا كان موقعك متجاوب ام لا، فقط باستعمال هذه الأدوات بطريقة بسيطة جدا و لا يتطلب الأمر خبرات لعمل ذالك. 

1 - أول موقع سنتعرف عليه هي Responsinator :
من بين المواقع التي أستعملها شخصيا لإختبار تجاوب المواقع، فهو يتوفر على جميع المقاييس تقريبا، طريقة استعماله جد سهلة، ماعليك سوى وضع رابط الموقع الذي تريد اختباره في مكان البحث الموجود في القائمة العلوية، و الظغط على 'GO'.

2 - موقع Responsive Web Design Testing Tool :
موقع جد رائع في الحقيقة و يعطيك نتائج جيدة لإختبار تجاوب أي موقع تريده، طريقة استعماله كالموقع الأول.

3 - ProtoFluid :
من الأدوات الرائعة حقا، ماعليك سوى إدخال رابط الموقع فوق على اليمين، ثم التحكم في الحجم كما تريد و العمل عليه و تجربة هل موقعك متجاوب بشكل جيد أم لا.

4 - Responsivepx :
قم بوضع رابط موقعك في المكان المطلوب، ثم إضغط على اوبن 'open' لكي يعطيك موقعك، يمكنك التحكم في العرض و الإرتفاع عبر الكورسر 'curseur' الموجود في القائمة العلوية.

5 - Viewport Resizer :
من بين الأدواة الرائعة لتجربة تجاوب المواقع، طريقة جد سهلة لاستخدام هذا الموقع، ما عليك سوى فتح الموقع الذي تريد تجربه تجاوبه في تبويبة جديدة للمتصفح، ثم قم ب'إنزلاق' الأداة على التبويبة التي يتواجد فيها الموقع، ثم اختر المقاييس التي تريدها أو استعمال الأجهزة التي يطرحها عليك.

جعل الموقع متجاوب لها أهمية كبيرة جداً، و خصوصا في وقتنا الحالي بحيث أن نسبة كبيرة جدا من مستخدمي الأنترنت يستعملون الهواتف الذكية و التابلت، لذا لجعل موقعك أكثر جمالية و منظم، حاول جعل موقعك متجاوب بدون أخطاء، في درس قادم إن شاء الله سأشرح طريقة جد بسيطة يمكنك استعمالها لجعل أي موقع تريد متجاوب، غير ذالك أتمنى أن الموضوع قد نال إعجابك. لاتنسى مشاركته مع أصدقائك للمزيد و دائما الأفضل لكم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه