-->

من الصفر

السلام عليكم أحبابي في الله، ربما قد تساءلت عن سبب وضع ذاك العنوان 'من الصفر'، بكل بساطة أخي القارئ أننا سنقوم بوضع 'خلاصة' لما تعلمنها منذ انطلاقة مدونة نجمة، و سنقوم بتوضيح بعض الأمور حول ذالك، طرق التعلم ثم التطبيق، و في الأخير نصائح لتتعلم أكثر و أكثر.

نجمة، عبارة عن مدونة بسيطة، لانفتخر بها بعد لأننا ما زلنا في البداية، نعمل لنقدم الأفضل و الحصري، نجمة مدونة لكل من يريد تعلم تصميم و برمجة المواقع على وجه الخصوص، كما نقدم دروس حول لغات برمجية اخرى، مقالات و نصائح للمبتدئين، منذ عام 2015 و نجمة في طريقها لتقديم الأفضل لمتابعيها و كل هذا بالمجان، كما أننا نعمل على نسخة من موقع نجمة بلس و التي سوف تضم المدونة كذالك، و أقسام اخرى جديدة سوف تكتشفونها فور انطلاق الموقع. كما قلت في أول المقال و التساءل حول العنوان 'من الصفر' بكل بساطة أننا بدأنا من الصفر، و إذا أردت تعلم برمجة و تصميم المواقع، فما عليك سوى متابعة دورات نجمة و التي بدأنها تدريجيا، من CSS، HTML، PHP، كما قدمنا دورة بلوجر و التي تجعلك من تصميم و تكويد قوالب بلوجر احترافية من ناحية العمل، أما الشكل فأنت من تتحكم فيه. قمنا بتقديم دورة برنامج السوليدووركس لتصميم الأجسام ثلاثية الأبعاد، و دورة تكويد قالب مدونة قيد الإطلاق، و دروس اخرى فرعية، يمكنك دائما مشاهدة ذالك عبر قناتنا من هنا.

خلاصة القول، إن لم تبدأ بعد في التعلم، ابدأ من اليوم و ليس الغد، قم بالبدء من الدورات الموجهة للمبتدئين و أساسيات تصميم و برمجة المواقع، يمكنك البدء مثلا بدورة CSS ثم الـHTML أو العكس، ثم تعلم الـ JS (سنقدم دورة قريبا ان شاء الله) ثم انتقل الى الـPHP. لا تتوقف في وسط الدورة بسبب الملل أو شيء كهذا، واصل حتى النهاية، في نهاية الدورة، اطرح أسئلة لنفسك و أجب عليها (هل تعلمت شيئا ؟ ماذا استفدت ؟ هل يمكنني عمل ذالك مرة اخرى دون الرجوع لتلك الدورة ؟ هل علي الإنتقال لدورة اخرى ؟) أسئلة بسيطة ستساعدك على تغيير طريقتك في التعلم. إن تجب على تلك الأسئلة، إرجع للدورة و حاول أن تتعلم الأشياء التي لم تفهم طريقة عملها، أو إسئل شخص خبير.

بعد التعلم، تأتي مرحلة التطبيق، أعلم أن بعد متابعة دورة من الدورات، الكثير منكم يجد صعوبة بالغة في تطبيق ما تعلمه في الدورة، مثلا دورة PHP، سوف تتعلم أساسيات اللغة لكن في الأول ستجد صعوبة في تطبيق خصائصها لبرمجة موقع أو حتى مشروع بسيط، الحل لهذه المشكلة هو مشاهدة دورات لدروس تطبيقية حول ذالك، و أعد تكرارها مرارا حتى تكسب خبرة و حاول أن تعيد ما تعلمته في أي درس وحدك، يعني دون إعادة الدرس، و أنصحك بالبدء بمشاريع بسيطة حتى تفهم طريقة عمل اللغة التي تعمل بها ثم انتقل لتطبق ذالك في مشاريع كبيرة.

هناك من يريد تعلم تكويد قوالب بلوجر، و هو لايفقه شيء في HTML و CSS، شيء طبيعي، عليك أولا تعلم اللغات التي سوف تستعملها، قم بتعلم الـHTML، CSS و ثم انتقل لدورة بلوجر حتى لاتجد صعوبة في فهم الدروس، هذا ينطبق على اللغات الاخرى، و في أي مجال عليك تعلم الأساسيات.

إبدأ من الصفر مع نجمة :
تريد تعلم تصميم و برمجة المواقع، و لديك رغبة للتعلم، أقدم لك دورات للبدء من الصفر الى أن تصل الى مستوى لابأس به : 
دورة : HTLM
دورة : CSS
دورة : PHP
دورة : BLOGGER
دروس : فوتوشوب

يمكن مشاهدة الدروس تدريجيا حتى تتعلم، أتمنى أنني أفدتك و لو قليلا، ان استفدت حقا، لاتنسى مشاركة المقالة مع أصدقائك، حتى يستفيد الكل، وتساعد نجمة على الانتشار، هدفنا الوحيد إفادة الأخرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه