-->

نصائح للعمل في موقع 99دزاين - 99designs

السلام عليكم أحبابي في الله، كما يعلم أغلب المصممين أن موقع 99designs هو سوق كبير في مجال التصميم و يحتوي على أقسام عديدة، سواء كنت مصمم شعارات، مواقع، أو لافتات اشهارية... فيمكنك دخول هذا السوق و كسب مبلغ محترم، إتقان العمل و العمل بصدق من أهم المميزات التي يكتسبها الموقع و التي ادت الى صعوده ليكون موقع عالمي يجمع كبار المصممين. كونك مصمم مبتدئ سوف تشاهد تصاميم خيالية في الموقع و من الصعب تحدي هذه الأخيرة، لكن ان شاء الله سأقدم لك بعض النصائح حتى تدخل سوق 99دزاين و ان شاء الله تكسب منه مال  خبرة.
1. عرف بنفسك : 
التعريف بنفسك من أهم الخطوات حتى تنجح في أعمالك على موقع 99دزاين و تكسب عملاء جدد، فمثلا عند تقديم اقتراح لتصميم ما، قم بكتابة سطور بسيطة تعرف فيها بنفسك و عملك و قدراتك، لكن لايجب أن لاتكون طويلة، على سبيل المثال يمكنك يمكنك ذكر اسمك، عمرك و جنسيتك و بعض الأعمال التي تفتخر بها.

2. لا تستعجل الأمور :
كما نقول نحن العرب أن 'في العجلة الندامة'، لاتعمل لمدة طويلة على تصميم و لا تستعجل في تنفيد الأعمال، خد كامل وقتك، مثلا عندما تعمل على عمل لمدة بين ساعة الى ساعتين قد يكون ذالك متعباً، لذا أنصحك بالعمل مدة 30 دقيقة مثلا، خذ خمس دقائق راحة و غير الجو ثم عد للعمل، فالتعب قد يساهم في انخفاض جودة أعمالك، الاستراحة تمكنك أيضا من التفكير في أفكار اخرى و تخيل العمل من جانب اخر و بعد العودة تنفد الفكرة مباشرة :) .

3. التركيز على الجودة :
جودة العمل هي النقطة الأساس و التي ستساعدك على التطور سواء معنويا أو ماديا، جعل أعمال بجودة ستكسبك عملاء جدد، و كذالك أفكار جديدة و مشاريع جديدة، لذا أسطر على هذه النقطة بسطرين، عليك التركيز عليها بجد وحاول الإبداع حتى يكون العمل بجودة، لاتقلد و تنسخ من اعمال الأخرين، يمكنك أخذ أفكار نعم لكن قم بتطويرها و جعلها أكثر جمالية و ابداعية، أي عميل على موقع 99دزاين تتعامل معه لن يهتم كيف عملت أو الطرق التي استعملتها، مايهمه هو جودة العمل و الابداع فيه، وقد يكون لك عميل على مدى طويل اذا رضي على العمل الذي قدمته له.

4. لا تقبل طلبات كثيرة، لاتضغط على نفسك :
العمل بجد هذا أمر طبيعي و على بالعمل ثم العمل، لكن كما ذكرنا سابقا أن عليك بالراحة من حين لاخر، بعض المبتدئين في هذا المجال يظنون أن التعامل سهل و كلما حصلت على عدد كبير من الطلبات تحصل على اموال كثيرة، نعم هذا أمر بديهي و لا أنكره، لكن أنت كمبتدأ لم تتعود على سرعة تنفيد الأعمال، لذا أنصحك على تنفيد الطلبات التي باستطاعتك تنفيدها و ارفض الطلبات الأخرى، فكثرة الطلبات تشتت أفكارك، هذه معادلة بسيطة لتفهم أكثر : 
طلبات كثيرة = عمل متعب = تعب = انخفاض في الجودة = خسران العمل = 0$

أتمنى أنك فهمت قصدي، لذا أنصحك مجددا بتنفيد ما باستطاعتك فقط.

كانت هذه بعض النصائح المهمة التي يجب عليك اتباعها ان اردت حقاً النجاح في الموقع العالمي 99designs، اتمنى من صميم القلب أن الموضوع قد نال اعجابك، لاتنسى مشاركته مع أصدقائك، أما انا فأراك في موضوع اخر !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه