-->

سكربت يجعل من موقعك متاحا ولو بدون أنترنت

السلام عليكم أحبابي في الله، هل ستصدق لو قال لك أحد أنه يمكنه تصفح موقعك بدون أنترنت ؟ هل فعلا هذا صحيح ؟ هذا ما سنعرفه عبر هذه التدوينة التي سنشرح فيها سكربت صغير يمكنك فعلا من جعل زوار موقعك بزيارة الموقع حتى و إن لم يتصلوا بالانترنت، شخضيا أجد فكرة هذا السكربت رائعة و أكثر من ذالك، فمثلا عندما تتوفر على الأنترنت سواء في البيت مثلا أو العمل أو... فمن الطبيعي أن تتصفح الموقع بدون مشاكل، و لنفترض أنك في مكان الأنترنت فيه قليل أو منعدم، هناك سيأتي دور السكربت و يمكنك تصفح الموقع بدون أنترنت، أنت كصاحب موقع ستزيد لموقعك ميزة رائعة بهذا السكربت. 
اسم السكربت UPUP، هو سكربت مفتوح المصدر يجعل موقعك متاح دائما للزوار فقط من خلال أمر واحد لملف جافا سكربت، كما تلاحظون أسفله و كما يشرح في الفيديو.
<script src="/upup.min.js"></script>
  <script>
    UpUp.start({
      'content-url': 'offline.html' // show this page to offline users
    });
  </script>

بعيدا عن أية أمور معقدة حول برمجة السكربت أو أو ... فكرة السكربت بسيط للغاية فهي تعتمد على أن يتم تحضير ملف يتم توجيه الزائر إليه في حال عدم توفر اتصال بالإنترنت لديه. من بين الأشياء التي يمكننا ذكرها حول هذا السكربت أنه لديه نفس فكرة على دعم المتصفحات Service Workers وهي تقنية جديدة تسمح بتقديم المحتوى للمستخدم حتى عندما لا يتوفر لديه اتصال بالأنترنت. يمكننا القول أن هذا المشروع من بين المشاريع التي ستتلقى انتشارا بين أصحاب المواقع و تقديم محتوى للمستخدم حتى و بدون أنترنت، أو ما يصطلح عليه OFFLINE FIRST 
رابط الموقع للمزيد من المعلومات + السكربت

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه