-->

مجالات يمكن للطلاب العمل فيها (عمل حر)

السلام عليكم أحبابي في الله، في تدوينة سابقة قمنا بشرح العمل الحر و ذكرنا أيضا بعض المواقع التي تمكنك من العمل و كسب رزق محترم، يمكنك دائما قراءة التدوينة هنا، هذه التدوينة ستكون لها علاقة بالتدوينة التي سبق و ذكرناها، بحيث أن هذه التدوينة سنتعرف سويا على بعض المجالات التي يمكنك العمل فيها أنت كـ طالب جامعي أو فقط حتى تلميذ، يعني أن التدوينة يتتمحور حول عمل حر للطلاب. 

العديد من الطلاب الجامعين خصوصا  للحصول على عمل في أوقات فراغهم و بهدف كسب مبالغ محترمة تؤدي حاجياته، المشكل الذي يعانون منه هو التعب و العمل الدائم أحيانا، في هذا الموضوع سأقترح عليكم بعض الأعمال التي يمكنكم العمل فيها و تكون حر في عملك طبعا، جالس في منزلك، تعمل وقت ما تشاء، تستريح و قت ما تشاء، تكسب مبالغ محترمة، أليست هذه من أفضل الأعمال ؟ بالطبع ! 

العمل كمصمم ويب، شعارات... : 
إن كنت من الأشخاص الذي يمتلكون موهبة في الرسم أو التصميم، أصبحت مهنة التصميم من بين المهن التي يمكن العمل فيها بدون شهادة و بدون أية شروط، يكفي أن تكون لديك مخيلة كبيرة للأشياء و نظرة إبداعية. توجد العديد من المنصات على الويب التي توفر لك العمل كمصمم، نذكر منها موقع بيكاليكا و الذي يمكنك ببيع تصاميمك، خمسات لتنفيد الخدمات المصغرة و مستقل للأعمال الكبرى. كما ذكرت سابقا، يكفي أن تكون مبدعا.

العمل كمبرمج :
البرمجة من بين الأعمال التي ستدر لك بالمال الوفير وخصوصا برمجة المواقع و التطبيقات، لكن سيأخد منك وقت، كما نعلم أن أي شخص يتوفر على شركة، أو مؤسسة أو متجر أو غير ذالك، فهو يرغب أن يكون له موقع أو تطبيق خاص بمؤسسته ليكسب عملاء جدد عبره و تسهيل الوصول الى خدماته، فيمكنك البحث على هؤلاء الأشخاص و اقترح عليهم طلبك، أو يمكنك العمل على المواقع كخمسات، مستقل و التي تجمع بين المشتري و البائع، البرمجة من بين الأعمال التي يمكنك العمل فيها كطالب و كسب مدخول شهري محترم.

صناعة المحتوى (التدوين، فيديوهات...) :
صناعة الحتوى من بين المجالات التي يمكنك البدء فيها كعامل حر مبتدء، أغلب الأشخاص الذي وصلوا للعالمية في مجال العمل الحر كانت بدايتهم صناعة المحتوى، إذا كيف تصنع المحتوى ؟ أنت بالطبع طالب، سواء كنت طالب في علم الرياضيات و الفزياء، القضاء، الإعلام، أي مجال يمكنك أن تصنع منه المحتوى، يكفيك بعمل موقع بسيط جداً، صفحة فيسبوك، و ما عليك سوى كتابة مقالات حول المجال الذي تريده و الذي تتقنه طبعا، بعدها قم بجلب الزوار من الفيسبوك أو أي موقع اخر. كما يمكنك كذالك العمل كصانع محتوى مرئي، يعني تقوم بعمل فيديوهات عن أي شيء و تقوم برفعها عبر اليوتوب. التخصص و الإبداع و الإحترافية يجعلونك تكسب مبالغ محترمة كل شهر. هذه الطريقة من بين الطرق المنتشرة و السهلة للكسب.

الترجمة :
طالب في كلية كذا ..في بعض دول أمريكا أو دول أوروبا ؟ تتقن أكثر من لغة غير العربية ؟ يمكنك العمل كمترجم لصالح بعض الشركات التي تستهدف الدول العربية أو العكس، فإن كنت تتقن الإنجليزية و العربية فيمكنك ترجمة بعض المواد من العربية للإنجليزية أو العكس، كما يمكنك العمل كصانع محتوى عربي، يعني يمكنك أخذ أفكار من صناع المحتوى الغربي لتقوم بترجمتها للعربية مثلا لكن بإتقان و بطريقتك الخاصة. كما يمكنك أيضا العمل كمترجم عبر مواقع الخدمات المصغرة خمسات و غيرها...

أظن أنني ذكرت أغلب الأعمال التي يمكنك العمل فيها كطالب و كعامل حر مبتدء، و التي تمكنك من كسب مبالغ محترمة. أتمنى من صميم القلب أنك استفدت من هذه التدوينة، و لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه