-->

العمل على السكيتش في الويندوز -SKetch-

السلام عليكم أحبابي في الله، أنصحك بقراءة هذا الموضوع لأخره إن كنت مصمم واجهات مواقع، مصمم واجهات تطبيقات، لنقل مصمم فقط، أنت كمصمم تحتاج لبرامج للعمل كالفوتوشوب و غيرها، لكن يبقى الأفضل هو برنامج السكيتش فهو يتمييز بالعديد من المميزات و سهولة التنقل بين التصاميم. و من بين سلبيات البرنامج أنه متوفر فقط لأجهزة الماك، و لاتوجد إصدارات للويندوز للأسف، لكن في هذا الدرس سنتعرف على طريقة تشغيل برنامج السكيتش على الويندوز بطريقة يمكن أنك سبق و سمعت بها فهي منشرة جدا في الويب.
ماهو برنامج السكيتش :
السكيتش هو برنامج أكثر من رائع لأجهزة الماك و الذي يسمح لك بسهولة خلق تصاميم أكثر من مذهلة، يتسخدم البرنامج بكثرة من طرف مصممي واجهات المستخدم وUX. كما يقولون الـBohemian Coding (مبدعي البرنامج العملاق 'Sketch') :
ان برنامج السكيتش يمنحك القوة والمرونة والسرعة. وأخيرا، يمكنك التركيز على ما تفعله بحيث أنك تختار طريقة عرض التصاميم كما يحلو لك. و من بين السلبيات لهذا البرنامج العملاق أنه يكلف 99 $.
السكيتش يستخدم جرافيك فكتور لحفظ الملفات حتى يكون حجمها أقل بكثير مقارنة بالفوتوشوب. العديد من الأشخاص يقارنون برنامج السكيتش بالفوتوشوب لكن شخصيا و كـ رأي العديد من المصممين، فبرنامج الفوتوشوب ليس مخصص خصيصا للويب دزاين فهو للتصميم عامة و رغم العديد من التحديثات و الإصدارات الحديثة للفوتوشوب لدعم و توفير العديد من الأدوات التي تخص الويب دزاينر إلا أن برنامج السكيتش متقدم بشكل كبير في هذه النقطة و يعتبر البرنامج المثالي لكل ويب دزاينر.
تحميل و تثبيت برنامج السكيتش على الويندوز :
لب موضعنا هو تثبيت برنامج السكتيش على الويندوز و استخدامه كبرنامج رئيسي للتصميم، فهو من بين البرامج التي أحببتها و جربتها شخصيا، قمة سهولة و مرونة الإستخدام. لتثبيت البرنامج يكفي اتباع الخطوات التالية :
# 1 - أولا يجب عليك تحميل برنامج Vmware لتشغيل الأنظمة الوهمية على الويندوز فهو جد منشر في الويب و يستخدم بكثرة، يمكنك مشاهدة طريقة تثبيته عبر هذا الفيديو (هنا)
# 2 - الخطوة الثانية هي تحميل نسخة لنظام الماك حتى تتمكن من تثبيته على النظام الوهمي، يمكنك تحميل نسخة متوافقة مع البرنامج من (هنا)
# 3 - ثم الخطوة الثالثة و هي طريقة التثبيت، يمكنك مشاهدة الفيديو التالي لطريقة تبطيب النظام بشكل كامل على الـvmware (هنا).

بالنسبة لطريقة استخدام السكيتش باحترافية فهي تأتي بالتعلم شيئا فشيئا و تطبيق الدروس، هذا إن كنت مبتدأ أما بالنسبة للمصممين الكبار فلن يجدوا مشاكل في هذه الأمور على ما أظن، أتمنى من صميم القلب أنك استفدت من هذا الدرس، و إن شاء الله ستكون دورة كاملة على موقع نجمة بلس حول البرنامج لشرح أساسياته و طريقة عمله، الدورة ستكون مجانية، لاتنسى دائما مشاركة الموضوع مع أصدقائك فهذا يشجعنا، تحياتي لكم، نلتقي في دروس قادمة ان شاء الله.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه