اخر مواضيع زاكي

زاكي علالي

زاكي علالي , مبرمج ومطور مواقع محترف بشهادة ومدون ذو خبرة في التدوين و تصميم قوالب بلوجر وغيرها،التحقت بفريق موقع نجمة لأقدم لكم الافضل...

ما هي لغة SWIFT ؟



بداية swift  هي لغة برمجة اطلقتها شركة ابل عام 2014 لتطوير تطبيقات iOS, OS X,  watchOS  ماهي هذي اللغة ومالذي يميزها عن مختلف لغات البرمجة الأخرى؟ و لماذا الان فقط منذ 2014 نتحدث عنها ؟ واخيراً كيف ابداء كمطور العمل عليها ؟ , والموضوع قابل للتحديث حسب مستجدات اللغه بإذن الله .

بداية : التعريف بلغة swift  

كما ذكرنا هي من إنشاء شركة ابل لتطوير منتجاتها تم عرضها ﻷول مره عبرمؤتمر ابل للمطورين عام 2014 , اللغه مطوره عن السي كالكثير من لغات البرمجة الحديثة تمتاز عنها بالمرونه فهي من إسمها ( swift : مرن ,سريع , خفيف ) من تجارب العديد من المطورين فاللغة جداً سهلة ولن تواجهك اي صعوبة بالتعلم الذاتي , أيضاً اللغة تمكن المطورين من البرمجة بشكل أسرع وبأقل نسبة أخطاء وتعمل  بالتوافق تماما مع بيئتي Cocao وCocao Touch حيث تبنى عليهما بشكل أساسي جميع تطبيقات آجهزة آي أو إس وبرامج نظام ماك .

لماذا الأن نتحدث عن Swift : 

عندما اعلنت  ابل عن لغة البرمجة الخاصة بتطبيقاتها لم يكن الكثير من المطورين مهتمين بها بشكل كبير ﻹحتكارها على أنظمة التشغيل المنتجة من قبل ابل ولكونهم بالفعل يعملون بلغة Objective-c , لاكن ابل اعلنت أن تراخيص اللغة من الممكن ان تكون مفتوحة ﻷعطاء المطورين مساحة اكبر لتعامل , معها مما سيتيح  توسيع دعمها لتشمل الكثير من أنظمة التشغيل مستقبلاً ,  وبالرغم من إحتكار ابل الكامل للغة بإصدارها الأول إلأن هذه العقبة لم تقف امام مطورين الاندرويد(هنا شرح العمل على تطبيقات الاندرويد بإستخدام سويفت ) .

كيف أبدأ كمطور التعامل مع Swift : 

بدايةً موقع قوقل للمطورين تكلم عن لغة سويفت  بشكل مفصل هنا  يمكن لك أن تقرأ فيه كافة المواضيع اللتي تهمك كمطور , بعد ذلك الخطوة الثانيه تتلخص بزيارتك للموقع تحميل البرنامج (متاح فقط على انظمة ماك ) والعمل عليه من هنا  , وبإمكانك تجربة البرمجة عبر سويفت اون لاين هنا 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تخفيضات

قناة نجمة الرسمية

صفحة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه