-->

الدورة الأولى لبرنامج السوليدووركس - SolidWorks

السلام عليكم أحبابي في الله، منذ مدة و أنا أردت أن أضع دورة حول برنامج السوليدووركس العملاق، في هذه التدوينة سأحاول التعريف بالبرنامج قبل أن تشرع في مشاهدة الدورة الاولى و أريد أن أوضح أيضاً أن هذه ستكون الدورة الاولى فقط و ستكون دورة ثانية ان شاء الله قريبا، بحيت أنني شرحت في هذه الدورة فقط أساسيات البرنامج و في الدورة الثانية ستكون حول أشياء متقدمة ان اشاء الله. إذا ماهو هذا البرنامج العملاق و المسمى بالسوليدووركس ؟
توجد العديد من البرامج التي يستخدمها المهندس في عمله و من بينها برنامج الـ أتوكاد autocad أو برنامج الـInventor، لتصميم تصاميمه و مشاريعه، من بين هذه البرامج أيضاً نجد برنامج السوليدووركس العملاق و الغير المجاني طبعا، هذا البرنامج يستعمل من طرف المهندسين و الشركات الكبرى، مثل شركات صناعة السيارات و القطع و غير ذالك، و يستعمل أيضا من طرف المدارس المخصصة في تدريس المعلوميات و الميكانيك و كذالك الإليكترونيات مثل مدارس الـBTS. برنامج السوليدووركس يمكنك عمل و تصميم به أي شيء يخطر ببالك، لنأخد محرك سيارة كمثال، يمكنك تصميم جميع قطع المحرك من الصفر و تجميعها حتى يكون المحرك مكتمل، كما يمكنك تجربة و المحرك مباشرة على البرنامج و استعماله كمحاكي، قبل أن يخرج الى أرض الواقع، طبعا هذا كله لديه أهمية و أهمية جد كبيرة، مثال لاختيار نوع المواد و التي تصلح لتصنيع المحرك و تجربته في جميع الظروف، الوزن الذي يمكنك تحمله الخ...

أخذنا محرك السيارة كمثال فقط، لكن يمكنك أن تصمم أي شيء بالبرنامج.
كتجربة شخصية لهذا البرنامج فهو حقا أكثر من رائع و أنا كتلميذ في مدرسة بحيث ندرس كل مايخص الميكانيك و البرمجة (ليس برمجة الموقع)، بعض الأحيان بعد الانتهاء من تصميم بعض القطع يمكننا طباعتها و ذالك باستعمال الطباعات ثلاثية الأبعاد 3D، و شخصياً أقوم باستعماله تقريبا بشكل يومي سواء لغرض بعض المشاريع التي تخص المدرسة أو لمشاريعي الشخصية و بعض المرات للترفيه فقط...، و منذ ثلاث سنوات و أنا أستعمله بدون مشاكل، طبعاً أتوفر على النسخة 2012 فقط و التي حصلت عليها من أحد المدرسين مع التفعيل القانوني.

أتمنى أن الدورة ستنال إعجابك و لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك لمساندتي و مساندة مدونة نجمة لتقدم الأفضل دائماً، أما أنا فأراك في الدورة الثانية و التي سوف نشرح فيها أشياء متقدمة و معقدة نوعا ما، لكن ستكون في متناول الجميع.

رابط الدورة الأولى :    https://goo.gl/vqWHUr
رابط تحميل البرنامج : Solidworks

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه