-->

لماذا عليك جعل موقعك متجاوب

ليس لديك فكرة عن ماهو التصميم المتجاوب؟ أو مايطلق عليه responsive design ؟ لا تقلق عزيزي، سأشرح لك ذالك بوضوح. التصميم المتجاوب هو أن تصميم موقعك يتغير على حسب حجم شاشة جهاز المتصفح، أمر لايحتاج إلى شرح معقد لتفهم ذالك،  كما أننا قمنا بجعل القالب متجاوب في دورة بلوجر. فجعل موقعك متجاوب أمر لمهم أولا لأنه سيكون منظم في جميع الأجهزة، وثانيا لن تجبر الزائر بتكبير و تصغير الشاشة لقراءة المحتوى أو الضغط على أزرار ما. وهذا يجعل الزائر مرتاح في الموقع.

ولماذا التصميم المتجاوب مهم جداً:

1. 'البووم' الذي عرفه سوق الهواتف الذكية :
عام 2014 على حسب قول مجلة فوربس أن عدد مستخدمي الأنترنت وصل إلى 79.1٪ فقط من الأجهزة اللوحية و الهواتف الذكية، و وفقا لشركة جوجل، يتم تنفيذ أكثر من 20٪ من عمليات البحث على محركها Google من أجهزة محمولة وتقول كذالك أن أكثر من نصف هذه العمليات تتم عبر الهواتف الذكية.
التسويق عبر الهاتف النقال هو المستقبل الحقيقي للتسويق الرقمي. فأغلبية الناس يحبون التسوق، البحث،... فقط من الهواتف أو من الأجهزة اللوحية، لماذا ؟ ولماذا ليس من الحاسوب ؟ طبعا لان أصبحنا نعيش في عصر السرعة، فالناس تفضل البحث بسرعة عبر الهاتف بضغطات قليلة و تتم المهمة عوض الحاسوب، لهذا فالهواتف و الأجهزة اللوحية أصبحت لها مكانة جدة مهمة في مجتمعنا، و تلعب دورة مهم في تطور الموقع، لذالك عليك أن تتوفر على موقع متجاوب لتسهل عملية تصفح هذا الأخير.

2. جوجل تفضل التصميم المتجاوب :
محرك البحث جوجل أول محرك عالمي للبحث عن أي شيء تريده ! و يلعب دور مهم في ارتقاء المواقع على الانترنت، فجوجل يتوفر على خورزميات جد معقدة للبحث و جلب أفضل الموقع للباحث، لذلك فإن تصميم موقعك يلعب دور مهم في ترقية موقعك و جلب زوار من جوجل، دون تصميم مناسب، فإنك ستدفع الثمن غالي و ضياع موقعك و وقتك، فكما نعلم أن جوجل صرحت في عام 2014 على مأظن و حذرت لجعل جميع المواقع متجاوبة لانه قد يؤثر في مرتبة موقعك في محركها.

3. نفس الموقع على جميع الأجهزة :
يمكنك تقسم موقعك على أجهزة معينة و ذالك بعمل أسماء نطاقات محددة لكل قياس لجهاز معين، لكن هذا يؤثر كثيراً على موقعك، يضيع من وقتك، و يكلفك أكثر، و كذالك تشتت الزوار، جعل موقعك متجاوب مع جميع الأجهزة يبقي جميع الزوار في موقعك و باسم نطاق واحد، وهكذا سيتم ترقية موقعك و جلب زوار كثر من جوجل أو من محركات بحث أخرى، طريقة جعل الموقع متجاوب سهلة و لا تتطلب أية دراية في البرمجة سوى أن تكون لديك دراية بالـCSS مع التعامل مع وسوم الـHTML.

أتمنى من صميم قلبي انك استفدت من هذا الموضوع و أقنعتك بأن تجعل موقعك متجاوب، إلى هنا ينتهي موضوعنا، لاتنسى مشاركته مع أصدقائك لمساعدتنا، فهذا اقل شيء، أما أنا فأراك في موضوع اخر ان شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه