-->

5 ألعاب مفتوحة المصدر

السلام عليكم أحبابي في الله، في هذا الموضوع سوف نتطرق الى موضوع لم يسبق لنا و أن تطرقنا اليه، من منا لم يلعب ألعاب على الويب مباشرة، و من بين هذه الألعاب ألعاب السيارات على موقع funlabo أو على موقع jeuxjeuxjeux و غيرها ... في هذه التدوينة سوف نقدم لكم 5 ألعاب مبرمجة بالـ HTML5  و CSS و JS مفتوحة المصدر و التي يمكنك وضعها في موقعك مباشرة.

و الجميل في هذه الألعاب هو أنها تعمل على جميع المتصفحات الحديثة التي تشمل المتصفحات مثلاً على الهواتف الذكية مثل ايفون، ويندوز وكذالك الاندرويد. القاء نظرة على ألعاب المصدر المفتوح HTML5 هو وسيلة جيدة لاستكشاف الاحتمالات المختلفة وتعلم كيفية تطوير واحد خاص بك، يعني أنك سوف تفهم كيف تعمل و يمكنك مراجعة الكود الخاص بها حتى تتمكن من برمجة لعبة خاصة بك و يمكن أن تكون مختلفة على الكود الاصلي اذا قمت بالتعديل عليه.

إذا لنكتشف هذه الألعاب و أنا متأكد أن الجميع يعرفها و يحبها : 


1 . لعبة 2048 
اللعبة التي أخدت شهرة كبيرة جداً و في وقت قصير على جميع المنصات، لعبة 2048 مفتوحة المصدر ومتاحة مجانا. اللعبة ليست أصلية لكن تم تطويرها لتعمل على جميع المتصفحات. ولكن هذا لم يمنع من أن تصبح نجاحا على مخازن التطبيق والعديد من المطورين تجد من الاسهل للاستنساخ ونشر ذلك في أشكال مختلفة. هذه اللعبة بسيطة جدا حيث لديك شريحة البلاط من أرقام مختلفة و عليك جمع رقمين ذوي نفس القيمة (مثلا 2 و 2) و الهدف تشكيل عدد أكبر حتى تصل إلى رقم 2048.



2 . لعبة Hextris
Hextris هو لغز لعبة يسير بخطوط سريعة عليك  وضعتها في المكان الصحيح الخطوط ذات نفس اللون. أعشق هذه اللعبة كرأي شخصي.



3 . لعبة Astray 
هي لعبة المتاهة، بتقنية الـ3D لعبة جد مسلية و رائعة.



4 . لعبة Clumsy Bird
لعبة اشتهرت لوقت أيضاً و كانت و مازلت لها مكانة بين الألعاب الاخرى، لعبة بسيطة لكنها مسلية مع أنها صعبة.




5 . لعبة mk.js 
mk.js لعبة بسيطة تم إنشاؤها باستخدام HTML5 وجافا سكريبت مع الستايل الخاص بها. 



◙ كانت هذه بعض الألعاب المفتوحة المصدر و يمكنك التعديل عليها كما أردت أو تحليل الكود الخاص بأية لعبة، للتنبيه فقط فهذه المصادر لاتنتمي الى موقع نجمة و ليس نحن من قام بتطوير هذه الألعاب. إذا أعجبك الموضوع لاتنسى مشاركته و وضع لايك اسفله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه