-->

5 مهارات برمجية تعزز فرص توظيفك في البرمجة

يتساءل الكثير من الاشخاص الذين يريدون الدخول في مجال البرمجة، ماهي المهارة البرمجية الافضل في سوق العمل؟ أو ما هي المهارات التي يجب ان اكتسبها قبل دخولي في اي عمل برمجي، كما ان المطورين دائماً يسعون الى تطوير مهاراتهم واضافة بعض الادوات واضافة لغات برمجية جديدة .


في هذه القائمة سنعرض لكم المهارات البرمجية التي حازت على اكثر طلب حسب بيانات Indeed.com وهو موقع توظيف، و سنستعرض لكم المهارات البرمجية التي تطلبها الشركات والمناطق الاكثر طلباً و الشركات الأكثر طلباً مع متوسط الراتب في السنة .

1- Java – جافا




جافا هي لغة البرمجة الأكبر رواجاً بين المطورين وهي لغة غرضية التوجه متزامنة طبقية، وتم تصميمها للسماح لمطوري التطبيقات الكتابة مرة واحدة وتشغيلها في اي مكان كما وصفته شركة صن “Write Once , Run Anywhere(WORA)”
وهذا يعني ان التعليمات البرمجية التي يتم تشغيلها على منصة واحدة لا تحتاج الى مترجمات لتشغيلها في منصات اخرى، كما انها توفر امكانية اضافة برامج الى صفحات الويب .
متوسط​​. الراتب في السنة: 95000 $
المدن الاكثر توظيف: نيويورك، واشنطن، سان فرانسيسكو، بوسطن وشيكاغو
أكبر الشركات: امازون، ديزني، IBM،  eBay، HP ، مايكروسوفت وشركة ديلويت

2-  C# – سى شارب




C # (سي شارب) هي لغة برمجة متعددة الانماط، تتميز بقوة كتابتها، وهي تعريفية و وظيفية واجرائية وعمومية وغرضية التوجه، تم تطوير هذه اللغة من قبل مايكروسوفت ضمن اطار عملها في تطوير .NET وتم الموافقة عليها كمعيار قياسي من قبل Ecma – ECMA-334 وايزو ISO / IEC 23270: 2006.
كما ان سي شارب هي واحدة من لغات البرمجة لتصميم البنية التحتية للغات البرمجية المشتركة (CLI).
متوسط​​ الراتب في السنة: 94000 $
المدن الأكثر توظيفا: سانتا كلارا، سياتل، سان فرانسيسكو ونيويورك
أكبر الشركات: امازون، ديزني، HP ، إنتل ، مايكروسوفت، كوالكوم وماثووركس

3- SQL




SQL وهي اختصار ل Structured Query Language (لغة الاستعلام الهيكلية) وهي لغة برمجة مصممة لأغراض خاصة لإدارة البيانات المحفوظة في نظام إدارة قواعد البيانات العلائقية (RDBMS).
أصبحت هذه اللغة معيارا للمعهد الوطني الأمريكي للمعايير (ANSI) في عام 1986 والمنظمة الدولية للمعايير (ISO) في 1987، ومنذ ذلك الحين ، فإن معظم الشركات والمواقع لديها قواعد البيانات التي تعمل وراء الكواليس والعديد من قواعد البيانات هذه تعتمد على لغة SQL.
متوسط​​ الراتب في السنة: 90000 $
المدن الكثر توظيف: نيويورك، واشنطن، سان فرانسيسكو، بوسطن وشيكاغو
أكبر الشركات: مايكروسوفت، UnitedHealth Group ، امازون، JP Morgan Chase  ، ديل ، سيتي، ديزني

4- Javascript – جافا سكريبت




جافا سكريبت هي جزء من نسيج الويب التي اعطت صفحات الوب لمستها السحرية لتبث فيها الحياة، وهي لغة متعددة الانماط ، تدعم غرضية التوجه واساليب البرمجة الوطيفية، وتسمح البرامج النصية التي يطلبها المستخدم للتفاعل معه ضمن المتصفح الخاص به والتواصل بشكل غير متزامن.
وبتغير من محتوى المستند الذي يتم عرضه (client-side)، و أصبح من الشائع الاتصال مع الخادم من اجل تنفيذ الاوامر (server-side) وذلك من خلال تطوير الالعاب وإنشاء تطبيقات سطح المكتب.
متوسط​​ الراتب في السنة: 88000 $
المدن الاكثر توظيف: نيويورك، واشنطن، سان فرانسيسكو، بوسطن، ماونتن فيو
اكبر الشركات: امازون، ديزني، IBM ، ديل، مايكروسوفت، ياهو، Salesforce

5- HTML




HTML هي واحدة من التقنيات الأساسية المعتمدة لبناء الويب فهي مستخدمة لبناء جميع المواقع وهي تسمح للصور والاغراض لتكون جزءا لا يتجزأ منها ، ويمكن استخدامها لإنشاء نماذج تفاعلية فهي توفر وسيلة لخلق وثائق مهيكلة مثل العناوين والفقرات والقوائم، والروابط.
كما يمكن تضمين النصوص المكتوبة في لغات مثل جافا سكريبت والتي تؤثر على سلوك صفحات الويب HTML،  وهذه الميزات تساعد المطورين والشركات للتفاعل بشكل أفضل مع عملائها على موقعهم، ومعظم الشركات واصحاب المواقع يستخدمون معها لغات ديناميكية مثل PHP لأنها لغة ساكنة .
متوسط​​. الراتب في السنة: 81000 $
المدن الأكثر توظيف: نيويورك، واشنطن، سان فرانسيسكو، بوسطن وشيكاغو
أكبر الشركات: امازون، ديزني، IBM،  eBay ، مايكروسوفت،  AT & T، Fidelity .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه