-->

5 - أدوات لمطوري الويب

السلام عليكم أحبابي في الله و مرحبا بكم في العدد الأول من أدوات مطوري الويب، في هذه السلسلة سنقدم مجموعة من الأدوات التي يحتاجها كل مطور للمواقع عامة، السلسلة سوف تتمحور حول مواقع و أدوات تجعل من أعمال كل مطور احترافية اذا استخدمها.
في هذا العدد الأول سنتعرف على 5 أدوات مهمة لكل مطور ويب، أترككم تكتشفونها :

1- أول أداة :  firebug
 هي إضافة على متصفح فايرفوكس، طريقة استخدامها جد سهلة، و الغرض منها هو انها تتصح الصفحة و بجميع عناصرها، لكي تكتشف الأخطاء البرمجية و كذالك تساعدك على إصلاحها.

أداة جد رائعة من شركة أدوبي، هذه الاداة تمكنك من تحديد الالوان المتناسقة فيما بينها، فهي تمكنك من تحديد 5 ألوان متناسقة سواء لأستعمالها في المواقع أو كذالك للفوتوشوب للمصممين، الاداة توفر الالوان بHEX و كذالك RVB.


هذه الأداة تمكن من تحديد الألوان على صفحة معينة، يمكنك تحديد أي لون تريده من أية صفحة مع مقارنة الالوان أيضا.



أداة رائعة و مفتوحة المصدر أيضا،.الأداة تمكنك من فحص أكواد الـCSS الخاصة بأية صفحة و في أي موقع، تقوم بفحص الأكواد و تحديد الأخطاء الموجودة في الاكواد.



هذه الاداة جد رائعة بحيث أنها تمكنك من إنشاء تدج للألوان الـCSS فقط من الموقع مباشرة و على حسب متطلباتك و الألوان التي تريدها، الجميل في الاداة أنها تعطيك كود التدرج الذي أنشاته عن طريق أكواد الــCSS التي يمكنك فيما بعد إضافتها الى موقعك مثلا.


☚ كانت هذه مجموعة من الادوات التي يحتاجها كل مطور ويب، كعدد أول، سوف يتم التطرق الى أدوات اخرى ان شاء الله، اذا أعجبتك لاتنسى لايك أسفله و مشاركة الموضوع مع أصدقائك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه