-->

شرح موقع كودبين - codepen

في عصرنا هذا، عرفت تقنيات برمجة المواقع تطوراً جد مهم بسبب تكاثر المواقع، مع تطور و زيادة المواقع على الويب عرفت أدوات و مصادر عمل و برمجة هذه المواقع تطور و ظهور خصائص جديدة بهدف نتائج أفضل، مما دفع بعض المواقع الى الوصول الى القمة  و التي صارت شركات عالمية، تجمع بين الاف بل ملايين المبرمجين حول العالم و بهدف مشاركة معارفهم و إظهار قدراتهم للعالم الخارجي، و من بين هذه المواقع موقع كودبين -codepen-، موقع عملاق و من بين اولى مصادر كل مبرمج أو مصمم ويب.

: تعريف بموقع كودبين
 موقع كودبين هو منصة و شبكة على الانترنت حتى أنه يمكننا تصنيفه كموقع تواصل  بين المبرمجين و مصممي الويب، تم تأسيسه من طرف Alex Vazquez و Tim Sabat و أخيراً Chris Coyier كما أنه يتوفر على فريق عمل متكامل لجعل الموقع يعمل بكفائة.

مميزات الموقع : 

أولا فكرة الموقع هي مشاركة العمل -أو الكود البرمجي- لشيء ما مع المستخدمين الاخرين، فعندما تعمل مشروع ما يمكنك وضعه على موقع كودبين ليصبح "open source" يعني مفتوح المصدر و يمكن لأي شخص استعماله أو التعديل عليه كما يريد.
هذه كأول ميزة للموقع.  كتابة الكود البرمجي باستعمال الـCSS و الـHTML و الـJS الموقع يعطيك نتيجة مباشرة (real-time preview) دون الحاجة الى الحفظ كل مرة.
بعد نشر العمل الخاص بك يمكنك الحصول على إعجابات و تعليقات من طرف المستخدمين الاخرين.

محرر النص الموجود في الموقع :    
بيئة العمل جد سهلة جداً، تمكنك بالتعديل على أي مشروع بكل سهولة، كما يمكنك مشاركته على المواقع الإجتماعية لكسب المزيد من الزوار لمشروعك، يمكنك مراجعة الصورة فوق لتفهم أكثر.

حقيقة فكرة الموقع جد رائعة كما أنه معروف عالميا، و كتجربة شخصية فأنني استفدت منه كثيراً و مازلت لحد الأن، أنصح كل شخص يريد الخواض في عالم تصميم و برمجة المواقع أن يتسجل فيه و أن يجعله من بين أدواته و من بين المواقع التي يزورها يومياً.


خلاصة : شاهد هذا الفيديو !


طبعا لم أذكر جميع خصائص الموقع فهو يحتوي على الكثير من الأشياء أتركك تكتشفها،
وفي الأخير أتمنى أن تكون هته المقالة قد نالت إعجابك، لاتنسى مشاركة الموضوع كمساعدة لموقع نجمة أيضاً الذي يحاول دائما إيصال لكم معلومة و نعدكم بالجديد دائما, و إذا واجهت أي مشكل أو بقي لديك أي سؤال لاتنسى طرحه للمناقشة أسفل الموضوع.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه