-->

مشاريع لمبدعين على موقع كودبين #1

السلام عليكم أحبابي في الله، الويب عالم ضخم و مليء بالعديد من الأشياء و مشاريع تم إنشاؤها من طرف مبدعين سواء كانوا مصممين أو مبرمجين، كما سبق و أن قمنا بشرح موقع كودبين-codepen، و شخصياً أزور الموقع تقريبا يومياً و بهدف التوصل بجديد الموقع و مشاهدة مشاريع المبدعين في الموقع، و لهذا فكرت أن أطرح لكم 10 أفضل مشاريع كل أسبوع، أتمنى أن تكون الفكرة قد نالت إعجابكم.




الموقع يحتوي على عدد جد كبير من المشاريع خاصة بمبدعين، لذا صعب أن أتطرق إليها جميعها، لكن سوف أريكم البعض منها و التي أعجبتني أنا شخصيا، على العموم إن لم تفهم عن أي موقع أتكلم، أدعوك بقراءة هذا الموضوع هنا


1 -  



من أفضل مارأيت على الموقع، فكرة جد رائعة و أحببتها بقوة، ماعليك سوى تمرير الماوس على الشخصية لكي يظهر هيكلها العظمي، المشروع مكون فقط من الـHTML و CSS و JS، حقيقة صاحب هذا العمل أبدع فيه.



2- 




أليس رائع ؟ الكتابة تكتب تلقائياً كما في نوافد الأوامر 'Terminal'، بألوان مختلفة ويتم إعادة الكَرة دون توقف.



3- 




قائمة 'menu' جد رائعة و بتأثيرات احترافية، مفتوح المصدر، هذا يعني أنه يمكنك استعمالها في موقعك، أليس جميل ؟ قائمة في قمة الابداع و بتأثيرات خيالية.



4-  




موقع ثلاثي الأبعاد، يمكن أن نقول أنه 'سلايدشو' لكن عبارة عن موقع بتصميم ثلاثي الأبعاد، من بين الأعمال الرائعة التي شاهدتها على موقع كودبين.


5- 




قائمة جد احترافية. تتحول الصفحة الى ثلاثية الأبعاد، شيء مذهل حقيقة.


6-  



سبق و أن وضعنا درس لعمل loader، نعم فوق إنه loader أو مايسمى بـ'انتظار تحميل عناصر الصفحة'، طبعا العمل احترافي و جد مبدع.





7- 



ساعة ذكية مصممة فقط بالـHTML, CSS, JS، شيء رائع و أجببته شخصياً.



8- 



أداة تمكنك من كتابة ماتريد كما يوجد في النوتباد في الويندوز، لكن هنا على شكل أداة لإدخال الأوامر كما يوجد في نسخ اللينكس.، شيء مبدع أن تصمم مثل هذه الأشياء فقط بلغات بسيطة كالـHTML و CSS و JS.



9- 



بدون تعليق، قمة الإبداع، ظهرت في الأونة الأخيرة جد رائعة، يوجد العديد من الأشكال منها و سوف نتطرق اليها مستقبلا ان شاء الله.




10- 



و أخيراً، هذه من الأعمال التي نالت إعجابي حتى أنني أخدت الكود الخاص بها، عمل إبداعي لانقاش فيه.




أتمنى أن هذه المشاريع قد نالت إعجابك، حقيقة هناك العديد منها و لن تتصور الى أي حد هؤلاء الأشخاص مبدعين، و من هنا نستنتج أن بأكود بسيطة (الجافاسكربت، الاتش تي ام ال و السي اس اس) يمكنك عمل أشياء جد رائعة لايمكن تصورها. يمكنك زيارة الموقع يوميا للتوصل بجديده، الى هنا ينتهي موضوعنا، الى سلسلة قادمة ان شاء الله، كالعادة لاتنسى مشاركة الموضوع، و لايك لصحتنا على الفيسبوك. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه