-->

أهم الخطوات لبرمجة سكربت ناجح



السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته، متتبعينا الأوفياء نعتذر على الغياب الطويل. اليوم في هذه المقالة سوف نوضح لكم الخطوات الأساسية التي تمكنك من برمجة سكربت من الصفر واحترافي بهذه الخطواة ستغير قليلا عن الاخر الذي كنت تعمل به وتقول عملي ليس جيد وغيرها .


بينما يا متتبعينا الكرام انات لديكم دراية بلغة الهيكلة و التنسيق HTML و CSS ثم لغة البرمجة  الـPHP التي سوف نضع دورة خاصة بها قريبا إن شاء الله... ، بينما إن كنت تتوفر عليها الان ماعليك سوى البدء ببرمجة سكربت خاص بك و على حسب متطلباتك.




صفحة تسجيل الدخول, نشر مقالات، تعديل مقالات، التسجيل، رتبة الأعضاء...
و قم أيضا باختيار الصفحات التي ستبرمجها بالترتيب، و أفضل شئ تبدأ ببرمجته و الذي أفضله شخصياهي صفحة تسجيل الدخول و ثم لوحة التحكم حسب عدد رتب الأعضاء وغيرها...




يجب عليك إنشاء قاعدة البيانات التي ستخزن بها معلومات الموقع و الجداول التي ستحتاجها لذالك، و ما المعلومات التي ستدخلها في كل جدول (تواريخ،صور،إيميلات،عناوين...) . مثال:  
  جدول لحفظ الأعضاء (users)    جدول لحفظ المقالات (posts)






بعد الخطوات السابقة يجب عليك اختيار المحرر الذي ستعمل عليه طيلة الوقت، اختر دائما المحرر حسب رأيك أنت، وعلى حسب احتياجاتك... يمكن الإستعانة بهذا الموضوع لاختيار المحرر الذي يناسبك أدوات للمبرمجين.

وأخيرا بعد الخطوات السابقة قم ببرمجة ما خططت له في الخطوة الأولى و عند انتهائك قم بتجربة جميع البيانات والمعطيات و الوظائف التي قمت بالتخطيط لها.
وبالأكيد لا تنسى شئ اخر وهو نظام حماية البيانات الحساسة.
إلى هنا ينتهي موضوعنا، لاتنسى مشاركة المقال إذا نال إعجابك، و كذالك لاتنسى متابعتنا على الفيسبوك للتوصل بجديدنا، و لاتنسى أيضا الاستراك بقناة نجمة على اليوتوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه