-->

كيف - مصنع الخطوط

السلام عليكم، في إطار تشجيع المواهب العربية و شكر أصحاب بعض الإبدعات الرائعة، لايمكن لأي مصمم، مطور أن يستغني عن الخطوط، فهي من أساسيات الأدوات لتلبية حاجياته و إضافة لمسة على أعماله، كيف من أفضل المواقع التي شاهدتها و الأكثر إبداعاً، موقع جد رائع أترككم تتعرفون عليه.
كيف مصنع خطوط مستقل  هدفه إنتاج خطوط عربية حرة جميلة و أنيقة و في نفس الوقت مجانية و نشرها بطريقة بسيطة، بحيث يمكنك تحميلها دون أية شروط تذكر.
الموقع أو المصنع كما يقال له، أسسه مصمم الخطوط والجرافيك محمد جابر، يهدف لإنتاج خطوط عربية حرة جميلة و مجانية، عالية الجودة كما يقدم كذالك أعمال خاصة و خدمات تصميم الخطوط الحصرية، يمكننا القول أن الموقع عبارة عن معرض أعمال لمحمد جابر و مصدر لأي شخص أخر في الوقت ذاته.
جابر كمصمم خطوط وجرافيك طوّر أدواته ومعرفته بنفسه عبر البحث والتجربة، مؤمن بأن المعرفة يجب أن تكون متوفرة وممكن الوصول لها،  و يذكر كذالك أن جزء من مهمتهم سيكون نشر مقالات عن كيفية تصميم الخط العربي ومراحل إنتاجه والتي سيتم نشرها عبر مدونته الشخصية و الخاصة بمصنع الخطوط 'كيف'. بعض من الخطوط التي تم إنتاجها سيتم نشرها كخطوط مفتوحة المصدر كما ذكر محمد جابر، يعني انه سينشر أيضا الملفات الفتوحة للخطوط الحرة التي يصدرها، لعلها توفر إرشاداً لجزء ومرحلة من مراحل انتاج الخط العربي.
المصدر : kieftype.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه