-->

أفضل المواقع #3 مواقع ألوان

السلام عليكم أحبابي في الله، تناسق الألوان من بين الأشياء التي على المصمم الجيد أن يفلح فيها. هنا نتكلم بشكل عام، سواء كنت مصمم مواقع، أيقونات، تطبيقات هواتف.... المهم أن تكون مصمم. فتناسق الألوان يجعل أي شخص يرتاح عند مشاهدته لعملك، في هذه التدوينة ان شاء الله سنتعرف معاً على بعض الأدوات و المواقع التي ستساعدك على اختيار ألوان جميلة و متناسقة فيما بينها لتناسب أعمالك.

#1 Brandcolors :

من بين الأدوات الرائعة في مجال اخيار الألوان المناسبة، و ذالك لأن الموقع يمكنك من تحميل الألوان التي تستعملها الشركات الكبرى (كشركة أدوبي مثلا و غيرها)، الفكرة جد جميلة، بضغطة واحدة تقوم بتحميل الألوان التي تروق أعمالك بكل تناسق.

#2 Color Safe :
أداة لمساعدة المصممين على اختيار ألوان الخلفية و النصوص لتتجاوب معها، يعني اختيار لون للنص يكون واضح مقارنة بالخلفية التي تم استخدامها، الأداة جد رائعة في الحقيقة، فهي تساعدك على تناسق ألوان أعمالك، و تكون واضحة كذالك.

#3 Material palette :
هذه الأداة تمكنك من اختيار الألوان المفضلة لديك والحصول عبر تحميلها.

#4 Colourco :

Colourco هي أداة لكل رائعة يجب على كل مصمم و مطور أن يضعها ضمن المفضلة، شخصيا نالت إعجابي كثيراً، فهي تمكنك من اختيار عدة ألوان وتقوم بتحريك الماوس حتى تجد الألوان التي تناسبك، ثم يمكنك تحميلها عبر صورة، كود برمجي...

#5 Coolors : 

Coolors يجعل عملية اختيار الألوان بسيطة بشكل لا يصدق. أداة رائعة في الحقيقة و تتوفر على مجموعة من المميزات الرائعة، أترككم تكتشفون ذالك.

#6 ColorHexa :

أداة خرافية بكل ما في الكلمة من معني، فهي أداة مجانية و توفر كل المعلومات حول أي لون قمت باختياره مع توليد لوحة للألوان التي تتناسق مع ذاك اللون، و العديد من المميزات الأخرى...

#7 Color Hunt :
موقع كولر هونت موقع يجمع مجموعة من اللوحات للألوان المتناسقة فيما بينها، و الجميل أنه يتم تحديثه من حين لاخر.

#8 HTMLcolorcodes :

أداة أقل ما يمكن القول على أنها خرافية، فهي تمكنك من العثور على رموز الألوان في الـHTML كما أنه يمكنك تحميل الألوان عن طريق أخذ الكود الخاص بها أو تحميلها مباشرة، لها مميزات اخرى اترككم تكتشفون ذالك بأنفسكم، بالتوفيق.

أتمنى من صميم القلب أن هذه التدوينة قد نالت إعجابك، إن كان ذالك رجاءاً لاتنسى مشاركتها مع أصدقائك سواء عبر الفيسبوك أو تويتر...، سأكون ممتن كثيراً، و لاتنسى كذالك الإشتراك بقناة نجمة على اليوتوب من هنا و السلام عليكم. :D

هناك تعليق واحد:

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه