-->

Tuto.com | منصة عالمية يجب عليك التعرف عليها

السلام عليكم أحبابي في الله، أصبح العمل في الويب من بين الطرق لكسب مبالغ محترمة أو حتى العيش من العمل الحر، فالعمل في الويب بحر واسع بحيث تعددت طرق العمل و المجالات التي يمكن لأي شخص كان أن يعمل فيها، نذكر منها العمل كمرمج حر أو مصمم حر، تقوم بتنفيد أفكار عملائك بلمستك الإبداعية و هكذا يمكنك كسب مبالغ جيدة مقابل هذه الخدمات، و سبق و تحدثنا عن هذا الموضوع في تدوينة سابقة يمكنك الولوج إليها من هنا. كمصمم أو مبرمج قبل أن تبدأ بالعمل عليك أن تتعلم حتى تصل الى مستوى جيد في مجالك و لكي لاتقع في العديد من المشاكل مستقبلا، لا تتسرع، عليك التعلم أولا ثم العمل فهذا من أمر منطقي، موقع tuto يمكنك من متابعة دورات في شتى المجالات و سنسلط الضوء على التصميم و البرمجة خصوصا للمواقع، الموقع يقدم دورات جد رائعة و بكل احترافية و بأثمنة أجدها شخصيا مناسبة مقابل ما ستتعلمه طوال مشوارك. 

موقع tuto من بين المواقع التي فرضت وجودها و أصبحت شركة على الواقع، و تم تأسيسها سنة 2009 و منذ ذالك الحين تستقبل عدد هائل من 'التلاميذ'، كما أنها تتعامل مع مدارس متخصصة لمتابعة دوراتها. المقر الرئيسي موجود في فرنسا و اللغة الرئيسية للموقع الفرنسية كما أنه يدعم اللغة الإنجلزية أيضاَ، لكن على ما أظن أنه ستضاف لغات اخرى فهذا سيكون في صالح الموقع لتوسيع دائرة زواره، و كسب متابعي دورات جدد. الموقع يحتوي لحد كتابة هذه التدوينة على أزيد من 40 ألف دورة تعليمية و أزيد من 13 مليون دورة تمت متابعتها من طرف المستخدمين.

الدورات المتاحة في موقع tuto :
يوفر الموقع عدد جد كبير من الدورات الإحترافية و التي ستساعدك لتطوير مستواك سواء كان في البرمجة، التصميم، الموشن جرافيك و غيرها من المجالات، و هذه هي قائمة الدورات التي يقدمها الموقع و التي ستجعلك تتعلم الكثير كمصمم أو مطور أو مبرمج :
1 - للمصممين، أزيد من 2000 دورة حول التعديل على الصور. من هنا
2 - للمبرمجين، أزيد من 700 دورة احترافية حول البرمجة (PHP - JS......) من هنا
3 - أزيد من 300 دورة حول التصميم الجرافيكي و الموشن جرافيك من هنا 
4 - أزيد من 1500 دورة حول برنامج الفوتوشوب و التي ستجعل منك متمكنا من هذا البرنامج العملاق في جميع التخصصات، من هنا
5 - و أخيراً أزيد من 100 دورة حول برنامج الإليستراتور، من هنا

هناك العديد من المجالات، يمكنك تصفح الموقع و البحث عن المجالات و الدورات التي ستجعل منك شخصا مميزاً و تقوم بعمل شيء خاص بك، كما ذكرت في أول هذه التدوينة أنه يمكنك التعلم و العمل كشخص حر، أو كذالك العمل على مشاريعك و تذكر أنه لايوجد شخص ولد عالماً، التعلم من بين الأشياء التي علينا أخذها بعين الإعتبار مهما كان مستواك الدراسي، عمرك... فالعلم لا نهاية له، تحياتي لكم نلتقي في درس اخر ان شاء الله.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

صفحة نجمة الرسمية

قناة نجمة الرسمية

الأكثر تصفحا

جميع الدورات

{"type":"footer-slider","label":"جميع الدورات","posts_number":"12"}

نجمة :

أحيانًا، عليكَ أن تلقِ نظرة على ماضيك، وتبتسم برضا على ما وصلت إليه